أخبار عاجلة

"أمة فى خطر".. كتاب أحمد المسلمانى الجديد من دار الشروق

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

صدرت عن دار الشروق في القاهرة أحدث مؤلفات الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية  بعنوان (أمة في خطر).

يتناول الكتاب في الفصل الأول.. دور الدولة العثمانية في إفاقة الغرب وتغييب المسلمين، وكيف كان فتح القسطنطينية - علي أهميته التاريخية الكبري - بداية صعود أوروبا وأفول العالم الإسلامى.

يقدم الكاتب في عشرة فصول قراءة عاقلة ورؤية منضبطة في مساحة سياسية غارقة في الفوضى، على نحو ما جرى في العراق واليمن وسوريا والجزائر وتونس وليبيا.

يقع كتاب المسلماني في أكثر من (250) صفحة. يتناول الكاتب الحالة السياسية والفكرية في العالم العربي في المائة سنة الأخيرة. كما يعرض الكاتب رؤيته لأوجه الانكسار وأسباب التراجع، ثم يقدِّم تصوراً بشأن المشروع الحضاري العربي. وبينما يحمل الكتاب عنوان "أمّة في خطر" فقد جاءت الخاتمة بعنوان "أمّة في أمل".

يذكر أن المشروع الفكري للكاتب السياسي أحمد المسلماني يضم عددًا من المؤلفات السياسية الرصينة، وقد حازت جميعها الاهتمام والاحترام. ومن أبرز مؤلفاته: مصر الكبرى، الحداثة والسياسة، الهندسة السياسية، الجهاد ضد الجهاد.

 

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على آخر موعد للتقدم لجائزة الترجمان التى تطلقها "الشارقة للكتاب"
التالى انطلاق معرض "تعايش مبني على المعرفة" بمشاركة دولية تضم 150 ناشرًا

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;