أخبار عاجلة

شاهد .. لوحات معرض "مقتنيات عائلة أبو الغار" فى جاليرى بالزمالك

شاهد .. لوحات معرض "مقتنيات عائلة أبو الغار" فى جاليرى بالزمالك
شاهد .. لوحات معرض "مقتنيات عائلة أبو الغار" فى جاليرى بالزمالك

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

افتتح أمس، فى جاليرى أوبونتو بالزمالك، معرض "مقتنيات عائلة أبو الغار" وذلك بالتزامن مع إطلاق كتاب " رحلتنا مع الفن: مقتنيات عائلة أبو الغار" الصادر حديثا عن دار الكرمة، حيث يضم عدد من اللوحات الأصلية التى قام بتجمعها الدكتور محمد أبو الغار وعائلته طوال مسيرتهم العملية.

 

وكتب الدكتور محمد أبو الغار مقدمة المؤلف، والتي يحكي فيها الظروف التي صاحبت تعلقه بالفن التشكيلي وزيارته للمعارض والمتاحف المصرية والعالمية، وبدء اقتنائه للوحات خلال ستينيات القرن العشرين حتى وصلت الآن إلى حوالي 350 عمل، وقام الدكتورأبوالغاربكتابة نبذة عن كل فنان وأهميته ونوعية الفن المتأثر به، وحكايات متعلقة بطريقة وزمن اقتناء بعض اللوحات، وكذلك علاقته بعدد كبيرمن الفنانين.

محمد أبو الغار من مواليد عام 1940 بشبين الكوم، وهو أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة، وأول من أدخل التخصيب في الأنبوب إلى مصر، شارك في العمل السياسى والجامعى والثقافى، ويعتبر من أهم محبي الفن التشكيلى المصرى.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;