أخبار عاجلة

"تصادم القوى شبه العظمى" ندوة حوارية في أبوظبي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - مصر اليوم

يستضيف معهد جامعة نيويورك أبوظبي، 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، ندوة حوارية بعنوان "تصادم القوى شبه العظمى: الغربية والصينية والإسلامية".
وجاء في بوستر الفعالية: "باتت الاتجاهات الديموغرافية والاجتماعية القاهرة قادرة على تقويض السلطات الراسخة في كل مكان، لتخلق عالماً لا تستطيع فيه قوة أو ائتلاف واحد فرض إرادته على بقية المجتمع العالمي".

ومع تضاؤل الهيمنة الغربية، تبرز الحاجة المتزايدة إلى تقاسم السلطة والإدارة الجماعية للمجتمعات العالمية، ومع ذلك فإنه من المرجح أن تتعثر جهود تحقيق هذا التعاون العالمي بسبب مجتمعات لا غنى عنها في التقدم المستقبلي، وهي تلك الأمم الغربية التي تحاول إطالة هيمنتها السابقة، والقادة الصينيون والإسلاميون الساعون بدورهم الى تأكيد وجودهم وفرض هيمنتهم.

ويتحدث في الندوة المستشار والأستاذ الزائر، معهد دراسات الشرق الأوسط، جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، روبرت ر. بيانكي.
وتأتي الندوة ضمن برنامج المعهد الاستثنائي من الندوات الحوارية والمؤتمرات والعروض السينمائية المفتوحة أمام الجمهور بشكل مجاني طوال شهر نوفمبر.

وتغطي فعاليات البرنامج، مجموعة واسعة من الموضوعات التي تشمل الفنون، والأفلام، والعلوم والأبحاث البيئية، والتصوير، والتاريخ.
ويستقطب المعهد، الذي تأسس عام 2008 كمركز للبحوث المتقدمة والإمكانيات التعليمية والأنشطة الإبداعية، مجموعة من الكوادر الأكاديمية البارزة والأساتذة المحترفين والشخصيات القيادية من كل أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة، وذلك بهدف مناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية على الساحة المحلية والعالمية.

قد يهمك أيضًا:

مكتبة الشارقة العامة تطلق قاعدة بيانات تحوي قرابة 3 آلاف مخطوطة نادرة

انطلاق معرض "روائع المخطوطات المغربية" في مكتبة الشارقة العامة

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامح فايز: استهداف الإرهابيين "تويتر" لشهرته بالخليج.. والسوشيال وسيلة حرب
التالى كريم محمد روائى عمره 16 سنة يهدى روايته لـ وزيرة الثقافة فى معرض الإسكندرية

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;