أخبار عاجلة
فبدبو| حكيم يطرح كواليس كليب «قلبي يا ناس» -
مايا نصري تغني في "زنزانة 7" -

جائزة الشيخ زايد للكتاب تكشف قائمتها التي ضمت 11 مؤلفاً من ستة دول عربية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أبوظبي - مصر اليوم

كشفت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم الأحد، عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب بدورتها الـ14 "2019 – 2020".
تضمنت القائمة الطويلة للمؤلف الشاب 11 عملًا من أصل 498، توزعت على مؤلفين شباب من 6 دول عربية هي الإمارات، السعودية، الكويت، مصر، العراق، وسلطنة عُمان.

شملت القائمة الطويلة أعمالًا توزعت على أربع فئات من فئات فرع المؤلف الشاب، وهي كما يلي: سبعة أعمال ضمن فئة النصوص الأدبية، عملان ضمن فئة الأطروحات العلمية، وعمل واحد لكل من فئتي الفنون والدراسات النقدية.

اقرأ أيضًا:

إعلان القائمة القصيرة للبوكر العربية في الدورة الـ 12

وجاءت النصوص الأدبية العناوين التالية: "كل الأشياء" للكاتبة بثينة العيسى من دولة الكويت، والصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون عام 2017، و"درب الإمبابي" للكاتب محمد عبد الله سامي من جمهورية مصر العربية، والصادر عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات عام 2019، و"سجية غَسَقْ" للكاتبة نورة عبد الله الطنيجي من دولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن ثقافة للنشر والتوزيع عام 2018.

كما اشتملت القائمة على رواية "عنكبوت في القلب" للكاتب محمد أبو زيد من مصر والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2019، و"عقدة الحدّار" للكاتب خليف الغالب من المملكة العربية السعودية والصادر عن دار أثر للنشر والتوزيع عام 2019، و"دفاتر فارهو" للكاتبة ليلى عبدالله من سلطنة عُمان والصادر عن منشورات المتوسط عام 2018، و"ناقة صالحة" للكاتب سعود السنعوسي من دولة الكويت والصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون عام 2019.

وفي فئة الأطروحات العلمية عنوانين، وهما: "علم الكلام الإسلامي في دراسات المستشرقين الألمان، يوسف فان أس أنموذجًا" للكاتب حيدر قاسم مطر التميمي من جمهورية العراق والصادر عام 2018 عن دار الروافد الثقافية ناشرون وابن النديم للنشر والتوزيع، و"نقود على بك الكبير "1140ه-1187ه/ 1727م – 1773م" للباحث المصري د. أحمد محمد يوسف والصادر عام 2018 عن قنديل للطباعة والنشر والتوزيع.

وفي فئة الفنون والدراسات النقدية، انفرد عنوان "المحاورة في أدب أبي حيان التوحيدي دراسة في خصائص التفاعل التواصلي، الأدب المجلسي في مدونات التوحيدي" للكاتبة د. منال بنت صالح بن محمد المحيميد من المملكة العربية السعودية والصادر عام 2019 عن دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع.

وفي مجال الشعر عنوانًا واحدًا وهو: "لا أعرف الغرباء أعرف حزنهم" للكاتب إياد الحكمي من المملكة العربية السعودية والصادر عام 2017 عن دار تشكيل للنشر والتوزيع.

قد يهمك أيضاً :

"زايد للكتاب" تعلن القائمة القصيرة لفرع "المؤلف الشاب"

"زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة لفرع "الترجمة"

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;