أخبار عاجلة
مو ضروري لـ ماجد المهندس تحصد 33 مليون مشاهدة -
ولهان لـ راشد الماجد تقترب من 31 مليون مشاهدة -

قرأت لك.. الهدوء.. نصف الشعب الأمريكى "انطوائى" لكنه "ينكر"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يدافع كتاب "الهدوء .. الانطوائيين فى عالم لا يتوقف عن الكلام" لـ سوزان كين؟ عن أولئك الذين لا يفضلون كثرة الكلام ولا الاشتباك مع العالم طوال الوقت. 

 

فى الكتاب تجادل سوزان كين بأن الانطوائيين يجلبون مهارات وقدرات لهذا العالم، ويجب أن يشجعوا ويثنى عليهم.

 

وتوضح سوزان كين الأمر ضمن كتابها بأن ثلث إلى نصف الأمريكيين انطوائيون، لكن الناس تتظاهر بخلاف ذلك لئلا توسم بشخصية تعتبر من الدرجة الثانية "لقد قيل لنا إنه أن نكون عظماء يعنى أن نكون جريئين، وأن نكون سعداء يعنى أن نكون اجتماعيين، إننا نرى أنفسنا كأمة من الانبساطيين، ما يعنى أننا فقدنا الاهتمام بمن نكون حقًا".

 

ويتناول الكتاب نقاط قوة الشخصية الانطوائية، وتعمل الكاتبة، صاحبة الشخصية الانطوائية كما تصف نفسها، ومن خلال التحليل والبحث العلمى وسرد الأمثلة على الوصول بالقارئ للوفاق مع عوالمه الداخلية وقدراته الدفينة التى يمكن أن يعثر عليها، مقابل نظام "المثل الأعلى الانبساطي" كما يعبر عنه الكتاب، وهو الاعتقاد الموجود فى كل مكان بأن الشخصية المثالية هى اجتماعية وقوية وتشعر بالارتياح عندما تكون فى دائرة الضوء.

 

وترد فى الكتاب العديد من الأمثلة لعظماء ومبدعين تاريخيين كانوا من أصحاب الشخصية الانطوائية، فدون الانطوائيين سيكون العالم خاليًا من نظرية الجاذبية والنسبية، كروايتى 1984 ومزرعة الحيوان لجورج أورويل، وجوغل وسلسلة روايات هارى بوتر، كما أن تخليد التاريخ لشخصيات مثل روزفلت وغاندى وروزا باركس على ما فعلوه كان بسبب انطوائيتهم وليس على الرغم منها.

 


 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تشكيلي سعودي يرسم الموروث الشعبي لمنطقة "جازان" قبل 50 عامًا

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;