أخبار عاجلة

أكثر من 5 ملايين محتوى معرفي وبحثي توفرها "مكتبة الشارقة العامة" وسهل الاستخدام

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة -مصر اليوم

أعلنت "مكتبة الشارقة العامة"، اليوم الأحد، عن إطلاق خدمة "الباقة الأكاديمية للتحصيل العلمي الاحترافي"، التي تتيح لروادها الوصول إلى أكثر من 21 ألف محتوى علمي وبحثي، و68 ألف فيديو في كافة المجالات والتخصصات، إلى جانب 150 ألف كتاب إلكتروني و5 ملايين مشروع تخرج ورسالة ماجستير وأطروحة دكتوراة، ضمن واجهة تطبيق موحّدة وسهلة الاستخدام.

وتتضمن "الباقة الأكاديمية للتحصيل العلمي الاحترافي"، حسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، أربعة أقسام متعددة التخصصات، هي "التحصيل الاحترافي المركزي"، و"الفيديو الأكاديمي عبر الإنترنت"، و"الأكاديمي التام"، و"التحصيل الاحترافي لرسائل وأطروحات الدراسات العليا العالمية"، وكلّها تتناول مئات المواضيع بشكل مفصّل ومعمّق.

ويجمع قسم "التحصيل الاحترافي المركزي"، أكثر قواعد البيانات استخداماً على مستوى العالم، ليصنع مجموعة بحثية متعددة التخصصات تتميز بتكاملها وتنوعها، حيث تتكوّن من 21 محتوى علمي وبحثي يشمل مجالات الأعمال والطب والصحة والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية والتربية والتعليم والعلوم التطبيقية والتقنية، مدعومة بمجموعة من المجلات العالمية التي تسهم بإثراء المجموعة.

اقرأ أيضًا:

رئيس قسم الشرق الأوسط في مكتبة الكونغرس يشيد بمؤسسات الثقافة في السودان

أما قسم "الفيديو الأكاديمي عبر الإنترنت"، فيتضمن أكثر من 68 ألف فيديو، تغطّي مجموعة متنوعة من المجالات، كعلم الإنسان أو الأنثروبولوجيا، والأعمال، والاستشارات، والسينما، والصحة، والتاريخ، والموسيقى وغيرها؛ ما يجعلها أكبر خدمة شاملة ومتكاملة للبث المرئي عبر الإنترنت على مستوى المكتبات عالميًا، مع 14 ألف عملاً مخصّصاً حصرياً لقسم "التحصيل الاحترافي المركزي".

وأشرف على تنفيذ تلك الأعمال، أكثر من 800 موزّع ومنتج ومخرج ومؤسسة إعلامية عالمية.

كما يشمل قسم "الأكاديمي التام"، أكثر من 150 ألف كتاب إلكتروني متعدّد التخصصات، تتضمن مجموعة حصرية من أعمال نخبة من كبار الناشرين العالميين، إلى جانب المناهج الداعمة والتوجهات الرائدة والدورات الناشئة لتعزيز معدلات التخرج. ويتيح القسم للمستخدمين الذين يحملون عضوية المكتبة واجهة تطبيق تسمح لأكثر من مستخدم باستعمالها، إلى جانب محرك بحث متطور وخيارات تحميل فصول وأبواب محددة من الكتب مجاناً.

أما قسم "التحصيل الاحترافي لرسائل وأطروحات الدراسات العليا العالمية"، فيوفر أكبر مجموعة رقمية من مشاريع التخرج الرقمية في مجال المكتبات على مستوى العالم، بأكثر من 5 ملايين رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراة، منها أكثر من مليونين متوفرة بصيغة نص تفاعلي كامل، ليكون بمثابة مستودع رسمي لامركزي لـ"مكتبة الكونغرس"، ويقدم قاعدة بيانات شاملة توفر تغطية تاريخية ومعاصرة مباشرة من قارة أميركا الشمالية.

قد يهمك أيضًا:

مكتبة الشارقة العامة تطلق قاعدة بيانات تحوي قرابة 3 آلاف مخطوطة نادرة

انطلاق معرض "روائع المخطوطات المغربية" في مكتبة الشارقة العامة

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لحظات اعتقد الناس أنها نهاية العالم على مدار التاريخ تعرف عليها
التالى الأعلى للثقافة يدعو المثقفين والشعراء لمواصلة الاشتراك فى مبادرة اقرأ معانا

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;