أخبار عاجلة

افتتاح معرض "خديوي القناة" بقصر الأمير محمد علي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - مصر اليوم

يفتتح اليوم متحف بقصر الأمير محمد علي بالمنيل معرضًا أثريًا مؤقتًا تحت عنوان "خديوي القناة" وذلك بمناسبة مرور ١٥٠ عاما على افتتاح قناة السويس.
وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، إن هذا المعرض يخلد ذكرى افتتاح قناة السويس من خلال عرض مجموعة من القطع الأثرية التي توثق هذا الحدث الهام.

وأوضح ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف، أن المعرض يضم مجموعة متنوعة تخص الوالي محمد سعيد الذي يمثل بادرة بداية المشروع والخديوي إسماعيل الذي تم افتتاح القناة في عهده، مشيرا إلى أنه من ابرز القطع المعروضة مجموعة من العملات التي تمثل ذكرى افتتاح القناة، ومجموعة من الفناجين التي تحمل اسم وصورة الخديوي إسماعيل، ولوحة زيتية نادرة له مع ولي عهده الامير محمد توفيق واقفين أمام تمثال نصفي لمؤسس الدولة العلوية محمد على الكبير، ولوحة زيتية تعد من أندر وأبرز اللوحات التي تصور مشهد من مشاهد افتتاح القناة بريشة الفنان "ادوارد ريو،" الفنان الذي أتى به الخديوي إسماعيل خصيصًا من فرنسا لرسم مظاهر الافتتاح والاحتفال.

قد يهمك أيضًا:

مصر تتمنى ارتفاع معدلات السياحة عقب افتتاح "المتحف الكبير" نهاية 2020

مصر تنفّذ عملية ضخمة في مشروع المتحف الكبير

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;