أخبار عاجلة
تركيا تسجل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بكورونا -

لقاء للموهوبين من أبناء حى الخليفة فى قصر الأمير طاز.. اليوم

لقاء للموهوبين من أبناء حى الخليفة فى قصر الأمير طاز.. اليوم
لقاء للموهوبين من أبناء حى الخليفة فى قصر الأمير طاز.. اليوم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

 فى إطار الاحتفال بأعياد الطفولة، يقيم مركز الإبداع بقصر الأمير طاز "خلف قسم الخليفة" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع إدارتي الخليفة والمقطم التعليميتين فى العاشرة صباح اليوم الاثنين، لقاء مفتوحاً مع الموهوبين والمتفوقين من أبناء حى الخليفة فى عدة مجالات منها " الغناء، العزف، الموسيقى، المسرح"

كما تجرى مسابقات متنوعة لاختيار العناصر المتميزة فى كل مجال لضمها لفرق المركز المختلفة لدراسة المناهج العلمية فى كل مجال وتقديم الفرصة لصقل موهبتهم .

يقع القصر بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

تبلغ مساحة القصر الاجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير في الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مباني القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبني الرئيسي المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والاسطبل.

أما الآن فلم يتبق من هذه المباني سوي الواجهتين الرئيسية المطلة علي شارع السيوفية والخلفية المطلة علي حارة الشيخ خليل وهي التي بدأ منها الانهيار والمقعد الذي تم تجديده في عهد 'علي أغا دار السعادة' صاحب السبيل والكتاب الملحقين بالقصر وجزء صغير من قاعات الحرملك فضلا عن القاعات المستحدثة التي استخدمت كمخازن أو قاعات دراسية في عصور لاحقة.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معركة حطين .. انتصار لا ينسى على جيوش الصليبيين
التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;