أخبار عاجلة
تركيا تسجل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بكورونا -

بيت المعمار المصرى ينظم ندوة "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى".. الثلاثاء

بيت المعمار المصرى ينظم ندوة "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى".. الثلاثاء
بيت المعمار المصرى ينظم ندوة "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى".. الثلاثاء

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

 ينظم بيت المعمار المصرى، التابع لصندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى"، يوم الثلاثاء 19 نوفمبر الجارى، في تمام الساعة السادسة مساءً.

تأتى الندوة بحضور الباحثة الدكتورة إيناس الجزار، حيث تتحدث عن العلاقة بين تحديات السنة الأولي في التعليم المعمارى وقدرات الطالب، كما تطرح نقاشاَ حول جدوى استخدام اختبارات القدرات للكليات العملية، وهل هي وسيلة لقياس الاستعداد أم طريقة للاستبعاد.

جدير بالذكر، أن بيت علي لبيب أو دار الملاطيلي أو بيت المعمار المصرى هو بيت أثرى عرف باسم ناظره المشرف عليه على أفندى لبيب، بينما أنشأه الشريف عمر الملاطيلى وشقيقه إبراهيم فى أواخر القرن الثامن عشر.

يقع المنزل فى درب اللبان بقسم الخليفة ويتبع منطقة آثار جنوب القاهرة، يوجد بداخل المنزل "بيت المعمار المصرى" وهو أحد مراكز الإبداع الفنية التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.

يعود طراز البيت إلى الطراز العثماني (التركي) المتأثر بالعمارة اللملوكية التقليدية، ويعتبر ضمن أجل البيوت "الإسلامية" بالقاهرة،  ويقع في منطقة من أثرى مناطق القاهرة التاريخية.

 

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;