أخبار عاجلة

جيهان السادات وفاروق حسنى ويسرا وليلى علوى يحتفلون بميلاد مصطفى الفقى.. صور

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

احتفل  المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية ببيت الخبير السياحي الدكتور عمرو بدر، بعيد ميلاده وسط حضور من رجال السياسة والفن.

 

وكان ذلك  بحضور السيدة جيهان السادات والدكتور زاهي حواس عالم المصريات والسفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة،  والدكتور عمرو بدر الخبير السياحي، و الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين،  والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الاسبق، والفنانة يسرا، والفنانة ليلي علوي،  والمخرجة ايناس الدغيدي.

 

جدير بالذكر ان الدكتور مصطفي الفقي سياسي وبرلماني بارز حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية وعلى دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة لندن.

 

وُلد مصطفى الفقي في 14  نوفمبر 1944 في المحمودية- محافظة البحيرة في مصر، وأنهى دراسته الابتدائية والإعدادية في منطقة دمنهور، ثم حصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1966 ونال شهادة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة لندن عام 1977.

 

عمل في بداية حياته في سفارة مصر في كل من بريطانيا والهند، ثم بدأ بالتنقل بين مواقع سياسية ودبلوماسية مختلفة كان منها سكرتيرًا للرئيس حسني مبارك

شارك الفقي في الكثير من المؤتمرات العربية والدولية كمؤتمرات القمة العربية والإفريقية إضافةً لمشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي في سويسرا، واهتم الفقي بالفكر القومي  العربي وله في ذلك الكثير من الكتابات التي ساهمت بإقامة علاقاتٍ واسعة بينه وبين الكثير من المسؤولين العرب إضافةً لعددٍ من المثقفين والمفكرين.

 

نُشرت مقالاته في العديد من الصحف المصرية والعربية والاجنبية، كما أنهى خلال حياته عددًا من الموسوعات الدولية الشهيرة والكثير من الكتب التي تناولت مواضيعًا حول العلوم الاجتماعية والآداب

أثبت وجوده على المستوى الدولي من خلال إلقاء المحاضرات والكلمات في العديد من المحافل والجامعات والمجالس الدولية. 

ورشَّحته وزارة الخارجية المصرية لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بعد انتهاء ولاية عمرو موسى في مايو عام 2011.

 

 

 

 

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;