أخبار عاجلة
سر بكاء + ورده على عري محمد رمضان -
مصطفى قمر يكشف علاقة الطبخ بالموسيقى -

شاهد.. عرض بانورامى لمعرض عبادة الزهيرى داخل متحف الفن الحديث بالأوبرا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

فى إطار مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت - الثقافة بين إيديك"، دعا قطاع الفنون التشكيلية الزوار لزيارة العرض البانورامى من داخل منزلك، الفنان عبادة الزهيرى الذى أقيم فى الفترة من 22/01/2019 إلى 09/01/2019، بقاعة الباب سليم فى متحف الفن المصرى الحديث وذلك عبر المنصة الإلكترونية لقطاع الفنون التشكيلية.
 

يضم المعرض 53 لوحة مختلفة الأحجام رسمها الزهيري بألوان الزيت والأحبار واختار لمعرضه عنوان "مناجاة" وهو عنوان آخر قصيدة كتبها صديقه الصحفي والشاعر أسامة عفيفي الذي رحل في 2017 بعد صراع مع المرض.

تبوح اللوحات بعدد من الحواديت التي يرتبط أغلبها بالنساء من خلال اللعب بالكتلة واللون مع قدرة ظاهرة للفنان على الاحتفاظ لكل منهما بتماسكه.

تخرج الزهيري في كلية الفنون الجميلة عام 1965 وشارك في العديد من المعارض المتجولة بعد عام 1976 وكانت أعماله حاضرة في معارض فنية بألمانيا والسعودية كما أقام معرضا فرديا في أتيليه جدة للفنون عام 1996 وآخر في أتيليه القاهرة في ذات العام.

جدير بالذكر أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;