أخبار عاجلة
مسرح بيرم التونسي يستضيف «جنون عادي جدا» 3 أيام -
مها أبو عوف تنفي صراعها على ميراث عمر خورشيد -
رامي جمال يشوق جمهوره بأغنية جديدة قريبا -
الفنان تامر هاشم يعلن إصابته بكورونا -

ترميم لوحة دينية تعود للقرن الخامس عشر .. شاهدها

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

 قام عدد من الباحثين بإجراء أعمال ترميم على لوحة "الخروف" التى ترجع إلى القرن الخامس عشر، ويكشف التحليل الجديد للرسم كيف ولماذا تم إخفاء هذا الوجه المقلق من الرؤية، وتظهر الأغنام - التى تنزف أيضًا من جرح فى الصدر فى كأس ذهبى - فى وسط لوحة دينية ضمن 18 لوحة تسمى "عشق الحمل الصوفى"، رسمها الأخوان جان وهوبرت إيك فى عام 1432، الخروف الصوفى الوجه المكتشف حديثًا هو بشري بشكل مخيف.

وقال خبراء الفن الذين قاموا بعملية الترميم فى بيان: إن وجه الخروف يبدو الآن واضحاً بشكل كبير مثلما  تم رسمه لأول مرة، وكشف تحليل التصوير أن وجه الخروف المحاط بأذنين متوضعين على رأسه يوضح أنه تم إضافتها أثناء أعمال الترميم فى القرن السادس عشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

mXSNPGSdAPT2BEWpQmWagS-320-80

واكتشف المحافظون فى الخمسينيات لأول مرة علامات تروى من الإفراط فى الطلاء على الخروف، ولكنهم قاموا فقط بإزالة الطلاء حول رأسه، وكشفوا عن زوج الأذنين السفلى الأصليين فى عام 2019، بدأ فريق دولى بالقيام بمجهودًا أكبر للحفاظ على اللوحة فى كاتدرائية Saint Bavo Cathedral في Ghent  ببلجيكا.

وقال أحد الباحث، إنه من غير المعروف سبب تغير وجه الخروف بشكل كبير خلال القرن السادس عشر، وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن الفنانين كانوا يحاولون "جعل اللوحة تبدو جيدة مرة أخرى" عن طريق تعديلها لتعكس الجماليات الحالية،  إلا أن إعطاء الخروف وجهًا أكثر طبيعية قد يكون أمرًا معقولًا يمكن القيام به فى ذلك الوقت. 

tofoeTYX2dtcnxVrser6zd-1200-80

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;