اسمع عزف عبده داغر وشاهد مسرحية الخديوى على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

سهرة يقضيها جمهور المبادرة الاليكترونية "خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك"، التى أطلقتها وزارة الثقافة،  مع الموسيقى والمسرح الشعرى، حيث يبث فى التاسعة مساء اليوم الجمعة 10 أبريل على قناة الوزارة باليوتيوب فاصلا موسيقياً مع ملك التقاسيم عازف الكمان العالمى "عبده داغر" بمصاحبة فرقته الموسيقية، ويتضمن باقة من مؤلفاته الخاصة إلى جانب مختارات من أشهر الألحان الشرقية يليه فاصل لعدد من أمهر شباب مؤلفى وعازفى الموسيقى المصرية الحديثة.

e45951be-430a-488f-983b-8ecc916561ff

 

يعقب ذلك عرض المسرحية الشعرية الخديوى تأليف الشاعر الكبير فاروق جويدة وإخراج جلال الشرقاوى وبطولة سميحة أيوب ومحمود ياسين وأشرف عبد الغفور وفاروق الدمرداش ومدحت مرسى وحمزة الشيمى ونيفين علوبة، ألحان محمد الموجى، تصميم الملابس والديكورات محمود مبروك، استعراضات وليد عوني وتضم رؤية نقدية للواقع المعاصر من خلال تناول فترة حكم الخديوي إسماعيل والتي مازالت مثارًا للخلاف بين الكثير من المؤرخين.

177021b1-2c6a-45bd-a7d5-3437849ee202

جدير بالذكر، أن وزارة الثقافة رصدت من خلال قناتها على اليوتيوب والتى تعرض ألوانا إبداعية متنوعة ضمن مبادرة خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك التى أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم في 24 مارس الماضي، 11 مليون و508 ألف زائر، تفاعل منهم وشاهد العروض مليون و2615 شخص، بإجمالي عدد ساعات مشاهدة حتي الآن 126 ألف و737 ساعة، كما سجلت القناة 83 ألف مشترك .

وجاءت كثافة المشاهدات في أكثر من 25 دولة حول العالم بالترتيب هى مصر -  السعودية – أمريكا – الامارات – كندا – الكويت – المانيا – انجلترا – فرنسا – هولندا – الاردن – استراليا – عمان – البحرين – العراق –تونس – ايطاليا – المغرب وغيرها.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سلامة موسى و"حياتنا بعد الخمسين".. ألا ليت الشباب يعود يوما

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;