أخبار عاجلة
الفنانة هيفاء وهبي بفستان أحمر يخطف القلوب -
خاص| جمال العدل يكشف تفاصيل فيلم «بـ100 وش» -

الثقافة والناشرين المصريين يضعان حلولا للخروج من أضرار كورونا على دور النشر

الثقافة والناشرين المصريين يضعان حلولا للخروج من أضرار كورونا على دور النشر
الثقافة والناشرين المصريين يضعان حلولا للخروج من أضرار كورونا على دور النشر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

عقد  سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، لقاء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بحضور  الدكتور رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس "كورونا" وما نجم عنه من أضرار بالغة على الناشرين.

 

وأكد اتحاد الناشرين المصريين فى بيان له منذ قليل، أن الاجتماع جاء فى ضوء التواصل مع الجهات المختلفة لبحث سبل دعم الناشرين لتخفيف آثار تلك الأزمة.

 

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء  على ما يلي:

1. تخصيص جزء معتبر من موزانة تزويد المكتبات الهيئة العامة لقصور الثقافة اعتباراً من العام المالي القادم (1/7/2020) للشراء من الناشرين من خلال لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد.

2. مشاركة الناشرين الأعضاء في معرض كتاب القرية، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقاقة.

3. مشاركة الناشرين مبادرة وزارة الثقافة خليك في البيت الثقافة بين إيديك  التى أطلقتها  وزارة الثقافة لإتاحة المحتوى للجمهور لمن يرغب من الناشرين لدعم الثقافة.

4. قيام وزارة الثقافة بدعم مبادرة الاتحاد (خليك في البيت مع خير جليس) بالتعاون مع كافة هيئات وزارة الثقافة.

 الناشرين، الناشرين المصريين، ايناس عبد الدايم، سعيد عبده

 

وكان الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، خاطب، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، نيابة عن ناشرى مصر "أعضاء الاتحاد"، للموافقة على فتح التزويد بمراكز الشباب للكتب الجديدة، وإصدارات دور النشر المساهمة في دعم الناشر المصرى وصناعة النشر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وجاء في خطاب رئيس اتحاد الناشرين المصريين:"أرسل إلكم خطابا نيابة عن ناشرى مصر (أعضاء اتحاد الناشرين المصريين)، وبعد مرور بأكثر من عارض كبير مؤثر على صناعة النشر في مصر واستمرارها، وتعلمون اننا في الغالب مجموعة من الشركات الصغيرة التي لا تتحمل الكثير من الأزمات".

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سلامة موسى و"حياتنا بعد الخمسين".. ألا ليت الشباب يعود يوما

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;