أخبار عاجلة
صور| نجوم الفن في عزاء الفنان المنتصر بالله -
"سلو تي ڤي" نوع جديد من الأفلام بسيط ويصعب فهمه -
محمد ممدوح ينشر صورة من كواليس عيار ناري -
أحمد مجدي ينشر صورة من كواليس مسلسل الآنسة فرح -
رامز جلال يروج لـ بوستر فيلمه الجديد أحمد نوتردام -
إنجي خطاب توجه رسالة لصديقتها شيري عادل -
100 رواية مصرية.. "ليلة عرس" كيف صارت الحياة بعد عام 67 -

بحث جديد: الحضارة المصرية القديمة عرفت الطاقة الشمسية قبل أكثر من 4500 سنة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

كشفت مجموعة من الأوراق التى نُشرت فى المجلة الدولية للآثار الشهر الماضى أن المصريين القدماء ربما تمكنوا من الوصول إلى تكنولوجيا التى نستخدمها فى عالمنا الحديث ، وأوضحت أوراق  أن القدماء المصريين أنه يمكنهم الوصول إلى شكل بدائى من الطاقة الشمسية.

وباستخدام أدوات بسيطة فقط، تمكنوا من استخدامها "سبج"، وهونوع من الزجاج البركانى يتكون فى الغالب من السليكون - لبناء خلايا شمسية بسيطة باستخدام الأسلاك النحاسية المرسومة يدويًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع solarquotes.

egyptian-solar-panel

اكتشاف هام

قاد البروفيسور آنا كومار من جامعة جونز، بالتحقق فى البحث بعدما عثر على قطع من حجر السج على بعد مئات الأمتار فقط من أهرامات الجيزة.

ترجع الأحجار إلى المملكة المصرية القديمة ، التى حكمت وادي النيل من 4.706 إلى 4.201 سنة مضت، تم حفرها على كلا الجانبين بأخاديد ضحلة تحتوى على آثار من النحاس. وبالمثل تم العثور في الماضي على قطع صغيرة من حجر السج مع النحاس المطعم السليم،  ولكن يُعتقد أنها مجوهرات - نوع من استخدامات المصرى القديم للزينة، لكن هذه القطع كانت أكبر من اللازم لذلك كان أحد الاقتراحات أنه تم استخدامها كزينة في معبد ولكن كان لدى أحد أعضاء الفريق فكرة مختلفة أدت إلى اكتشاف صادم.

 وفى هذا الصدد،  اعتقد فريق البحث، أن شظايا السبج الأكبر المطعمة بالنحاس تخرج مجموعة من الاسلاك الدقيقة التى تم استخدامها على الألواح الشمسية لتفهيل التيار الكهربائى، ولقد أخذ الباحثين بالفعل قطعة من الحجر مع بقاء الخطوط النحاسية سليمة واكتشفوا أنه عندما يوضعها في ضوء الشمس  فإنه يولد تيارًا كهربائيا صغيرًا يمكن قياسه .

"هذا يعني أن المملكة المصرية القديمة كان لديها خلية شمسية أساسية قبل أكثر من 4500 سنة من العمر العادي وأكثر من 600 سنة قبل أول استخدام للعجلة."

a-site

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس قصور الثقافة يتفقد قصر ثقافة الغردقة.. صور
التالى سلامة موسى و"حياتنا بعد الخمسين".. ألا ليت الشباب يعود يوما

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;