أخبار عاجلة
سحر حسن مع أحمد حلمي للمرة الثانية -

استمع إلى محاضرة الأبعاد الثقافية لموضوع الساعة "كورونا " مع أسامة عبد البارى

استمع إلى محاضرة الأبعاد الثقافية لموضوع الساعة "كورونا " مع أسامة عبد البارى
استمع إلى محاضرة الأبعاد الثقافية لموضوع الساعة "كورونا " مع أسامة عبد البارى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، "خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك"، يطلق المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى سلسلة جديدة من الفعاليات الثقافية التى تعرض أونلاين تحت عنوان(ثقافة أونلاين) وتضمن تقديم محاضرتين أسبوعيا، يلقيها متخصصون من أعضاء لجان السياسات واللجان النوعية بالمجلس الأعلى للثقافة.

 وتبدأ السلسلة بمحاضرة بعنوان"الأبعاد الثقافية لموضوع الساعة "كورونا" يلقيها الدكتور أسامة عبد البارى عضو لجنة الفلسفة وعلم الاجتماع بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في تمام الثالثة عصر اليوم الأربعاء.

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة يطلق مبادرة أخرى بعنوان اقرا معانا وهى سلسلة تضم العديد من الشعراء والباحثين والأدباء، وتضم السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو فصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل بفيديو بالموبايل (بحد أقصى 10 دقائق)، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على فيس بوك واليوتيوب، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

 

ويشرف المجلس الأعلى للثقافة مشاركة كافة المثقفين العرب في السلسلة المشار إليها كما  يتلقى مقترحات حول ما ترونه من أسماء من كبار المثقفين يقوم المجلس بمخاطبتهم لدعوتهم للمشاركة للراغبين في المشاركة رجاء إرسال التسجيل عبر الماسينجر  الخاص بالمجلس الأعلى للثقافة.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سلامة موسى و"حياتنا بعد الخمسين".. ألا ليت الشباب يعود يوما

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;