أخبار عاجلة
شائعة وفاة حنان سليمان تتصدر التريند  -

خليك فى البيت.." أقرأ معانا "فصل من" ليليات رمادة " مع واسينى الأعرج الليلة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

فى إطارالمبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "الثقافة بين إيديك" يطلق المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، سلسلة "أقرأ معانا"، والتى تقام يومياً، حيث يقام اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020، مع الكاتب الجزائرى واسينى الأعرج، حيث إنه يقدم فصل من روايته "ليليات رمادة" أون لاين.

وتتضمن السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو فصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل بفيديو بالموبايل (بحد أقصى 10 دقائق)، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على فيس بوك واليوتيوب، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

يعد واسيني الأعرج كاتباً معروفاً في جميع البلدان الناطقة بالعربية والفرنسية. ومنذ أوائل الثمانينات نشر أكثر من اثني عشر كتابا. رواياته غالبا ما تتناول التاريخ المضطرب لموطنه الجزائر. ترجم بنفسه بعض كتبه إلى الفرنسية، وكتب اثنين على الأقل من كتبه باللغة الفرنسية قبل أن تصبح متاحة باللغة العربية.

تدور رواياته المبكرة حول النضال من أجل البقاء ضد الظروف الطبيعية القاسية في المجتمعات الريفية، على الرغم من اهتمامها العام بالفقر وإشارتها إلى إخفاقات المؤسسة السياسية في الجزائر، فإن روايات هذه الفترة تمثل عملية تطهير من العواطف التي تعود إلى طفولة المؤلف خلال سنوات حرب الاستقلال وموت الأب أثناء النضال الوطني وتخليصه منها.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأجيل افتتاح جناح الأستاذ "هيكل" بمكتبة الإسكندرية لـ2021 بسبب كورونا

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;