أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

صورة نادرة للأديب الراحل إحسان عبد القدوس مع زوجته "لولا" في أمريكا عام 1974

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

كشف محبو ومتابعو الأديب والكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس عبر "إنستجرام"، صورة نادرة للأديب الراحل مع زوجته "لولا"، منذ نحو 47 عاما، خلال زيارتهما إلى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ بأمريكا عام 1974.


 

واعتاد الحساب الذى يحمل اسم "إحسان عبد القدوس"، نشر صورا نادرة للروائى الراحل، منها صور مع أصدقائه من الفنانين والمثقفين منهم العندليب عبد الحليم حافظ، الفنان أحمد مظهر، كوكب الشرق أم كلثوم، الأديب يوسف السباعى، وأيضا صورا من حياة أسرته مع زوجته وولديه أحمد ومحمد وغيرها من نوادر الكاتب الكبير.

ومرت منذ عدة أيام، الذكرى الحادية والثلاثين، لرحيل المصرى، الذى قدم عددا كبيرا من الأعمال الأدبية، كالقصص والروايات والمسرحيات، عمل صحفيا ورئيسا لتحرير مجلة روز اليوسف، وحصد عدة جوائز خلال مسيرته المهنية، كما أنه يعد من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا فى قصصهم الحب، وأصبحت أغلب قصصه أفلامًا سينمائية، وتمثل رواية إحسان عبد القدوس نقلةً نوعيةً متميزة فى الأدب العربي، إذ نجح فى الخروج من المحلية إلى العالمية، ورسم طريقًا إلى التحرر الفكرى والاجتماعى والأدبى، تُرجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية عدة.

 كتب عبد القدوس أكثر من ستمائة قصة ورواية، تحولت 49 رواية منها إلى نصوص للأفلام السينمائية، و5 روايات تم تحويلها إلى نصوص عُرضت على المسرح، و9 روايات كانت من نصيب الإذاعة التى قدمتها مسلسلات، و10 روايات ظهرت مسلسلات تلفزيونية، إضافةً إلى ترجمة 65 من رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والأوكرانية والألمانية وغيرها من لغات العالم.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة