أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

شوقي حجاب مبدع عرائس الأطفال وصانع البهجة يعانى من مرض السرطان

شوقي حجاب مبدع عرائس الأطفال وصانع البهجة يعانى من مرض السرطان
شوقي حجاب مبدع عرائس الأطفال وصانع البهجة يعانى من مرض السرطان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يعانى الشاعر الكبير شوقى حجاب من أزمة صحية تعرض لها مؤخرًا، استدعت تدخل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ونقله إلى المستشفى، منذ أيام للخضوع لبرنامج العلاج وإجراء الفحوصات الطبية الدقيقة، حيث يعانى من أحد أنواع السرطانات، ويخضع للفحص الطبى، والعلاج الهرومونى، لكى يبدأ العلاج الإشعاعى بعد شهرين، ومن المرجح أن يخرج من المستشفى غدًا لاستكمل العلاج من المنزل.

 

Untitled-362014517394.jpg

 

شوقى حجاب، شاعر ومخرج مصرى، ولد فى محافظة الدقهلية عام 1946، تربى فى كنف أب أزهرى كان يكتب الشعر ويقتنى الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالا خصبا وتراثا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات، وهو شقيق الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب.

 

ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، الاَّ أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر فى اهتماماته، وتميز ابداعه فى مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك فى مسرح الطفل، درس أيضاً الاخراج بمعهد السينما ومارسه".

 

تعلم عروض الشعر على يد أبيه وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، إلا أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر فى اهتماماته، وتميز إبداعه فى مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك فى مسرح الطفل، درس أيضا الإخراج بمعهد السينما ومارسه.

 

ابتكر شوقى العديد من شخصيات العرائس للأطفال والتى لاقت نجاحا كبيرا، منها شخصية "أرنوب" وهو قفاز أصفر مصنوع من التريكو وله أذنان ويجسد شخصية الأرنب كثير الأسئلة، فهو يسأل الناس من حوله ببراءة شديدة ويتكلم بصوت الفنان "طلعت عطية"، ثم قدم شخصية "دبدوب" وهو قناع كامل يرتديه الفنان سيد محمد ويجسد به شخصية دب طيب القلب، يفاجئ المحيطين به بأفعاله وأفكاره وكان هذا الدب يحمل معه دائما صندوقا يضع به أشياء متنوعة، وشخصية "دقدق" وهو خيال مآته لشخصية غير مصرية ابتكرها شوقي، تحلم دائما وتكره أن يعاملها الناس كخيال مآته، وتتمنى أن يتعاملوا معها ككائن له قيمة وشخصية محترمة.

 

وشخصية "ضاضا العضاضة" وهى فارة قراضة تخطف أى شيء من حولها وتحاول أن تبدو فى منتهى البراءة، وشخصية "الغزالة لا لا" بطلة لمسرحية تحمل اسمها، وهى عبارة عن عروسة من القفاز، تعيش فى مجتمع متخلف لقبيلة متزمتة، تحرم السهر والغناء والتعليم والكهرباء، والشخصية الأشهر "بقلظ" وهو شخصية لطفل يشبه الطفل الإيطالى بينوكيو الذى تمدد أنفه ويزداد طوله كلما كذب، صنعه على هيئة أراجوز مصري، وغيرها من الشخصيات مثل "بسبس هو، فركش وفرفوشة، كوكى كاك".

 

ابتكر شوقى العديد من شخصيات العرائس للأطفال والتى لاقت نجاحا كبيرا، منها شخصية "أرنوب" وهو قفاز أصفر مصنوع من التريكو وله أذنان ويجسد شخصية الأرنب كثير الأسئلة.


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة