أخبار عاجلة

رسمة بـ 3.2 مليون يورو.. عمل فنى لـ "تان تان" يحقق رقما قياسيا فى باريس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

باعت دار المزادات العالمية Artcurial، فى باريس، لوحة أصلية مصنوعة لمجلة تان تان تعود لعام 1936 بعنوان "The Blue Lotus"، للفنان البلجيكى هيرجيه وحقق العمل الفنى الصغير أكثر من 3 ملايين يورو.


اللوحة الفنية

كان جان بول كاسترمان يبلغ من العمر سبع سنوات عندما تلقى قطعة من ارسمه تصور صبى وكلبه مختبئين من تنين فى إناء صينى عملاق، وقام بوضعها فى درج، حيث بقيت لعقود، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع dw.com.

ترأس والد الصبى لويس كاسترمان، دار النشر التى رسمت الرسوم الهزلية المشهورة عالميًا للرسام البلجيكى حول مغامرات مراسل شاب يدعى تان تان وكلبه.

كانت الرسمة نسخة مبكرة لغلاف The Blue Lotus عام 1936، رفض المحرر عرضها بحجة أن الرسم متعدد الألوان كان مكلفًا للغاية للطباعة، عرض الرسم 34 × 34 سم (13 × 13 بوصة) عرضت للبيع في دار مزادات Artcurial فى باريس - وجلب 3.2 مليون يورو (3.9 مليون دولار).

جدير بالذكر،  تدور رواية Blue Lotus فى الصين، حيث يتولى تان تان مهمة محاولة القضاء على تجارة الأفيون الدولية، التي تسيطر على البلاد.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة