أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

بيع مفتاح زنزانة نابليون بونابرت بـ92 ألف يورو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

باريس - مصر اليوم

أعلنت دار مزادات "سوذبيز" بيع مفتاح الزنزانة التي توفي فيها نابليون بونابرت في منفاه بجزيرة سانت هيلينا عام 1815، مقابل 81900 جنيه إسترليني (92 ألف يورو).وشارك 11 شخصا في المزاد على هذه القطعة المعدنية التي يبلغ طولها 13 سنتيمترا والتي بيعت بسعر يفوق بـ16 مرة تقديرها الأولي الذي كان يتراوح بين 3000 و5000 جنيه إسترليني (5500 يورو).

وعثر على المفتاح "في مظروف كان في صندوق منزل اسكتلندي"، على ما أوضح ديفيد ماكدونالد المتخصص في الأثاث البريطاني في "سوذبيز" قبل عملية البيع.وأضاف أن "الأسرة التي كانت تملكه، علمت أن المفتاح كان موجودا في مكان ما، لكنه كان مخفيا".

وجلب جندي يدعى تشارلز ريتشارد فوكس كان في جزيرة سانت هيلينا بعد وفاة الإمبراطور الفرنسي عام 1821، المفتاح إلى اسكتلندا ليقدمه لوالدته التي كانت "من أشد المعجبين" بالحاكم السابق، لدرجة أنها أرسلت له حلويات وكتبا أثناء أسره.وعثر أحفادها في النهاية على المفتاح وقرروا بيعه في المزاد.

وقال ماكدونالد: "غالبا ما نرى متعلقات مرتبطة بنابليون، كلوحات أو قطع أثاث من أحد منازله الرائعة، لكن ثمة شيء قوي جدا في ما يخص هذا المفتاح خصوصا إنه يأتي من المكان الذي سجن فيه ومن الزنزانة التي توفي فيها".وكان فوكس قد سحب المفتاح بنفسه من قفله خلال زيارة للمكان بعد وفاة نابليون، وفق ما أوضح في مذكرة مؤرخة في 6 سبتمبر 1922 بيعت مع المفتاح.

قد يهمك ايضاً :

منى عقرب تطلق مجموعة من الأحذية لفخر الصناعة المصرية

أميرة السويد صوفيا تشهد اجتماع تعارف ولقاء بين سيدات الأعمال

 

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة