أخبار عاجلة

هل يموت الحب بعد الزواج؟ كتب ودراسات تجيب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

الزواج عن الحب، والارتباط بشريك، تشاركه مشاعرك وأحاسيسك، أمنية يأملها الكثيرون، فالحب هو أسمى ما في الحياة، والزواج حياة أخرى تضمن بها الاستقرار والسلام النفسى، لكن قد يتحول هذا الحب بعد الزواج في بعض الأحيان بسبب الأزمات وتزايد أعباء الحياة، وقد تتحول المشاعر الغرامي إلى علاقة فاترة، ومن ينجو منها هم مجرد استثناء، فهل صحيح أن كل هؤلاء عاشوا الوهم قبل الزواج وأفاقوا على حقيقة مفزعة؟ في التقرير التالى نوضح من الكتب والدراسات التي تناولت تلك الظاهرة وتجيب بعض الأسئلة الضرورية عن علاقة الحب والزواج:

 

عن الحب والزواج

 

عن الحب والزواج

 

الكتاب يناقش بعض الموضوعات المتعلقة بالحب والزواج، والعلاقة بين الرجل والمرأة في مجموعة من المقالات بدءًا من بداية العلاقة مرورًا بالارتباط وصولًا الزواج مناقشًا في شيءٍ من السخرية والنقد كثير من أحوالهما، ويتحدث عن بعض المفاهيم والموروثات في نظرة المجتمع إلى الحب والزواج.

 

نساء العالم وطقوس الحب والزواج

 

نساء العالم وطقوس الحب والزواج

 

الكتاب يضم بين صفحاته الكثير والكثير عن المرأة آراء وأقوال الفلاسفة والكتاب والشعراء، يطوف بك في رحلة ممتعة إلى بلاد العالم ليقدم لك صوراً صادقة عديدة عن نساء العالم وطقوس الحب والزواج يقدم لك غرائب وعجائب النساء، كما يقدم لك حياة المرأة قديماً وحديثاً في أسلوب شيق جذاب يقدم لك نصفك الآخر.

 

ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج

ما بين هذا وذاك عن الحب والزواج

 

ما يميز هذا الكتاب كونه لا يناقش علاقة الحب معتمداً على طرح رؤى وتأملات شخصية أو جمع تجارب مختلفة من هنا أو هناك، بل يعتمد الكتاب على تحليل هذه العلاقة ودراستها بطريقة علمية من منظور نفسي بأسلوب سهل بسيط للقارئ، وذلك لأن موضوعا كالحب هو موضوع ذو أبعاد نفسية في المقام الأول، وحريٌ بنا التعرف عليه من هذا المنظور. 

 

يجيب مؤلفا هذا الكتاب عبد اللطيف الحمادة ود. أروى السيد: "لا توجد حكاية محددة أو سيناريو واحد لجميع علاقات الحب، والذي قد ينجح مع (س) من الناس قد لا ينجح مع (ص)، ولكن هناك خطوطا عريضة رئيسية تشترك فيها كل قصص الحب والغرام، وفهمها والعمل بناءً عليها قد يسهّل من عملية الحفاظ على هذا الحب واستمراريته. فدعونا نطرح الأسئلة ونسبر إجاباتها عبر هذا الكتاب".

 

معادلة الحب والزواج

معادلة الحب والزواج

 

كتاب "معادلة الحب والزواج" بمشكلات البنات التي تصل للكاتبة عبر موقعها الالكترونى، وتتراوح بين المشكلات العاطفية والخوف من الفشل في الحب والرغبة في الفوز بزواج سعيد ومشكلات اجتماعية خاصة بالتعامل مع الأهل والصديقات وأخرى نفسية، وقدمت الكاتبة الحلول لهذه المشكلات بخطوات عملية وواقعية.


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحلام مستغانمى فى عيد ميلادها .. ما علاقتها بفرنسا؟
التالى متى فرض صيام شهر رمضان