أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

يصدر قريبا.. ترجمة عربية لـ "أمير الذباب" لـ وليم جولدينج

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تصدر قريباً  الطبعة العربية من "أمير الذباب" لـ وليم كوجدينج، تقديم ستيفن كينج، ترجمة متعب فهد الشمرى، عن مؤسسة ترجمان للترجمة والنشر في الكويت، ونشر المترجم متعب فهد الشمرى، غلاف الترجمة العربية، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

وصدرت رواية أمير الذباب للكاتب الحائز على جائزة نوبل ويليام جولدنج عام 1954 واستطاعت أن تحقق نجاحا وتستمر فى النشر والتواصل وتم اختيارها حسب bbc ضمن قائمة أفضل مائة رواية عالمية صدرت حتى نهاية القرن العشرين.

 


 

 وتناقش رواية أمير الذباب فشل الثقافة التى أنشأها الإنسان، وذلك باستخدام مثال على ذلك مجموعة من الصبية البريطانيين الذين يعلقون على جزيرة مهجورة ويحاولون أن يحكموا أنفسهم، ولكن تحدث نتائج كارثية.

 

تتحدث الرواية عن مجموعة من الأولاد، تتراوح أعمارهم بين الخامسة والرابعة عشرة من العمر، تتعرض طائرتهم لنيران طائرات العدو خلال حرب خيالية، ولم ينج أحدٌ من البالغين، تبدأ الرواية بترتيب الأولاد لأنفسهم، ولكن لا تلبث شخصياتهم بالتحول إلى الوحشية، وتبدأ البدائية بالظهور عليها.

 

 يصف "جولدينج" الفكرة الأساسية التى ترتكز عليها روايته تلك بقوله إن موضوعها هو محاولة لتتبع نقائص وعيوب المجتمع، وإرجاعها إلى نقائص الطبيعة البشرية. والمغزى هو أن شكل أو نظام المجتمع ينبغى أن يعتمد على الطبيعة الأخلاقية للفرد، وليس على النظام السياسى مهما كان نظاماً منطقياً أو جديراً بالاحترام من الناحية الظاهرية.

 

 كانت الرواية هى الأولى لـ جولدينج، وعلى الرغم من أنها لم تحقق نجاحا كبيرا فى ذلك الوقت فقد باعت أقل من ثلاثة آلاف نسخة فى الولايات المتحدة خلال عام 1955 قبل توقف طباعتها ولكن سرعان ما أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا، وبحلول أوائل الستينيات كان من المطلوب قراءتها فى العديد من المدارس والكليات، وتم اقتباس فيلم عن الرواية فى عام 1963 بواسطة بيتر بروك، ومرة أخرى فى عام 1990 بواسطة هارى هوك.

 

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرات لك.. "تأملات قبل النوم" ما يوله الفيلسوف "أوشو"
التالى مهرجان البحرين السينمائي يعلن أسماء الفائزين في مسابقته