أخبار عاجلة
«غسق».. مسلسل ليبي يعرض جرائم داعش في رمضان -
مقلب في آسر ياسين بأولى حلقات الـ«Big Million» -

ذكرى رحيل إريك نايت.. روايته الأشهر "عودة لاسى" تحولت إلى فيلم سينمائى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

روائى وكاتب أطفال إنجليزى، اشتهر برواياته "عودة لاسى"، إنه إريك موراى نايت، الذى تحل اليوم ذكرى رحيله، إذ رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 15 يناير من عام 1943م،  وخلال فترة حياته مر بالعديد من المواقف التى اثرت على حياته الاجتماعية، وخصوصًا بعد رحيل والدة، عندما كان صغيرًا لا يتخطى العامين.


إريك نايت

 

وبعد قتل والدة تاجر الماس خلال حرب البوير الثانية، انتقلت والدته إلى سانت بطرسبرج فى الإمبراطورية الروسية لتعمل مربية لدى العائلة الإمبراطورية. استقرت الأسرة فى وقت لاحق فى الولايات المتحدة فى عام 1912.

 

شارك  موراى نايت، الحرب العالمية الأولى باعتباره عامل لاسلكى ثم شغل منصب قائد مدفعية الميدان فى الولايات المتحدة الأمريكية جيش الاحتياط حتى عام 1926، ثم عمل بعد ذلك مراسلا صحفيًا وفى الكتابة، وكانت أول رواياته دعوة إلى الحياة والتى صدرت فى عام 1934م، ثم صدرت رواية "أغنية على الأبواق" فى عام "1936م"، والتى تتناول الطبقة العاملة فى شمال إنجلترا، وتعد روايته "هذا قبل كل شيء" واحدة من أهم الروايات عن الحرب العالمية الثانية.

 

كما شارك موراى نايت فى تأليف فيلم "معركة بريطانيا" فى "سلسلة لماذا نقاتل"، كما نجحت روايته "عودة لاسى" التى صدرت فى عام 1940م، نجاحًا كبيرًا، وتحولت  الرواية إلى فيلم بواسطة فى عام 1943م، ونجح الفيلم كما نجحت الرواية، والتى أسفرت عن تحولها لمزيد من الأفلام والعديد من المسلسلات التلفزيونية.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة