أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

مكتبة الإسكندرية تناقش الصحة النفسية والذكاء الوجداني

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة _ مصر اليوم

 ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية محاضرة تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت (ويبنار) بعنوان (قيادة الحياة) يلقيها الدكتورأوسم وصفي، استشاري الطب النفسي، وذلك الساعة الثانية ظهر يوم الأحد الموافق 17 ينايرالجارى، عبر صفحة الفيس بوك (مكتبة الإسكندرية - خدمات المعلومات).
 
وسوف تناقش المحاضرة أهمية قيادة الحياة، والسمات اللازمة لقيادة الحياة بشكل أفضل في ظل ظروف متغيرة، كذلك أهمية الذكاء الوجداني في التعامل مع ضغوط الحياة، ومهارات الحياة اللازمة للصحة النفسية وصحة العلاقات.تأتي هذه المحاضرة في سياق اهتمام مكتبة الإسكندرية بتطوير خدماتها في العالم الرقمي، والتعلم عن بعد، وتماشيًا مع الاجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
ومكتبة الإسكندرية هى أكبر مكتبات عصرها في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة. وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002، وفى المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب تقدر ب2 مليون كتاب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة مثل الكريبولية ولغة هايتي وزولو، وتتضمن المجموعة الحالية مصادر من المانحين من جميع أنحاء العالم في شتى الموضوعات.

قد يهمك ايضا

تاريخ وعمارة بيت السنارى فى ندوة تنظمها مكتبة الإسكندرية

معالجة جديدة لمسرحية توفيق الحكيم في مكتبة الإسكندرية

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة