أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

هل شاهدت أقدم رسمه فى كهف؟.. عمرها مفاجأة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

اكتشف علماء الآثار، رسمة فى كهف بإندونيسيا - خنزير بري - يعتقد أنه تم رسمها قبل 45500 عام، تبدو الصورة بالحجم الطبيعي لخنزير سولاويزي ثؤلولى، التي تم رسمها باستخدام صبغة حمراء داكنة، وجاءت الصورة كجزء من مشهد سردي.

 


خنازير

وتم العثور على الصورة في كهف Leang Tedongnge في واد بعيد في جزيرة سولاويزي، يوفر أقدم دليل على الاستيطان البشري في المنطقة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع البى بى سى.

وقال ماكسيم أوبير، المشارك للتقرير المنشور في مجلة Science Advances Journal: "الأشخاص الذين صنعوها كانوا معاصرين تمامًا، كانوا مثلنا تمامًا، وكان لديهم كل القدرات والأدوات اللازمة لعمل أي لوحة يحبونها".

وحدد أوبير، رواسب الكالسيت التي تكونت أعلى اللوحة، واستخدم تأريخ نظائر سلسلة اليورانيوم لتحديد أن الرواسب كان عمرها 45500 عام، وأوضح التقرير أن اللوحة التى يبلغ قياسها 136 سم × 54 سم (53 بوصة × 21 بوصة)، تصور خنزيرًا لديه قرون، وهي سمة للذكور البالغين من هذا النوع، كما توجد بصمتان يدويتان فوق ظهر الخنزير، ويبدو أيضًا أنهما يواجهان خنازير أخرى فى الكهف، تم حفظ جدران الكهف لإجراء مزيد من الدراسات.  

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسائل من الشرق والغرب.. سفير تونس يرسل تهنئة لمصر بمناسبة رمضان.. فيديو
التالى المرأة الحكيمة.. تعرف على أبرز 4 نساء فلاسفة فى العصور القديمة